الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.
الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.
-A +A
«عكاظ» (الكويت) okaz_online@
أعلنت الكويت، اليوم (الأربعاء)، تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء. وكلف المرسوم الأميري الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم بتعيينهم.

وكان الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، قدم استقالته في وقت سابق فور إعلان النتائج النهائية لاختيار أعضاء مجلس الأمة (البرلمان).


وتنص المادة 57 من الدستور الكويتي على إعادة تشكيل الوزارة مع بداية كل فصل تشريعي لمجلس الأمة.

وقضى أمر أميري، (الأحد) الماضي، بقبول استقالة رئيس الحكومة والوزراء، ونص على أن يستمر كل وزير في الحكومة بتصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

وتعد الحكومة الكويتية المرتقب تشكيلها الثانية التي يترأسها الشيخ أحمد نواف الأحمد بعد تعيينه رئيسا للحكومة السابقة 24 يوليو الماضي، قبل أن تقدم استقالته عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية. وستكون الحكومة الجديدة رقم 41 في تاريخ الكويت السياسي، والخامسة في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020. ورغم قصر الفترة التي تولى فيها الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح الحكومة السابقة والتي تبلغ نحو شهرين إلا أنه نجح بشكل كبير على الصعيدين الداخلي والخارجي. ويتولى الشيخ أحمد نواف الصباح رئاسة الوزراء للمرة الثانية في مرحلة هامة ومليئة بالتحديات في تاريخ الكويت، إذ ينتظر يوم 11 أكتوبر افتتاح مجلس الأمة وبدء مرحلة جديدة ستشهد ولادة برلمان جديد تم تغيير 54% من تركيبته السابقة بموجب الانتخابات الأخيرة، وحكومة جديدة يأمل الكويتيون أن تكون على مستوى طموح القيادة والشعب لمواجهة تحديات المرحلة القادمة. ويعكس إعادة تعيين الشيخ أحمد نواف الصباح في منصب رئاسة الوزراء ثقة القيادة الكويتية بقدراته على تجاوز تحديات المرحلة الراهنة والتعاون مع البرلمان في صالح الوطن والمواطن.