مخدرات حوثية.
مخدرات حوثية.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

فيما حولت المليشيا الحوثية صنعاء ومناطق سيطرتها إلى بؤرة لترويج المخدرات، أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة مأرب اليوم (الإثنين) ضبط شحنة جديدة من الحشيش المخدر كانت في طريقها إلى المناطق الحوثية، مؤكدة أن هذه الشحنة هي الثالثة من نوعها خلال أقل من 10 أيام.

ونقل مركز الإعلام الأمني لوزارة الداخلية عن قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب العميد سليم السياغي قوله إن الأجهزة الأمنية نجحت في ضبط شحنة حشيش هي الثالثة من نوعها في أقل من 10 أيام، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية في إحدى النقاط ضبطت سيارة من نوع دينا على متنها 320 كيلوغراما من الحشيش المخدر.

وتوعد السياغي بالعمل لمنع وإعاقة وصول سموم مليشيا إيران الى اليمنيين في البلاد، مبيناً أن الأجهزة الأمنية في مأرب على تدريب وجاهزية عالية لاكتشاف كافة الأساليب والطرق الشيطانية التي تستخدمها مليشيا الحوثي الإرهابية في تهريب هذه السموم الهادفة إلى تدمير المجتمع اليمني.

وقال السياغي: «الحوثي يسعى إلى استغلال الهدنة لتكثيف نشاطه في تهريب الحشيش المخدر والممنوعات، ولا يريد للشعب اليمني أن يعيش في سلام بعيدا عن الحروب والدمار والخراب وذلك تنفيذاً لأجندة تمولها طهران».

وكانت السلطات الأمنية في المهرة قد ضبطت شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثي. ووفقاً لمصادر أمنية فإن المليشيا الحوثية تستغل ساحل اليمن الواسع لتهريب المخدرات والأسلحة وتحاول توظيف مهربين من اليمنيين (صيادين أو قائدي شاحنات) لإيصالها إلى صنعاء عبر الطرق البرية أو البحرية.