آليات متحرقة نتيجة للإشتباكات في الخرطوم
آليات متحرقة نتيجة للإشتباكات في الخرطوم
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

وسط تسارع في عمليات إجلاء الرعايا الأجانب ودخول الهدنة يومها الثاني، تجددت الاشتباكات اليوم (الأربعاء) في محيط القصر الرئاسي في الخرطوم فيما حلق طيران الجيش في أجواء بعض المدن.

واتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بمهاجمة مقر القيادة العامة بالخرطوم، موضحا أن قواته تتصدى لمجموعات الدعم السريع وتكبدهم خسائر.

وأشار الجيش إلى أن عناصر الدعم السريع تمركزوا داخل الأماكن السكنية واتخذوا المدنيين ومساكنهم دروعا بشرية، واصفاً قوات الدعم السريع وقائده بأنه «ربيبة العهد البائد».

بالمقابل، قالت قوات الدعم السريع: «الجيش هاجم قواتها بمحيط القصر الجمهوري وأرض المعسكرات وسوبا في وقت واحد»، مضيفة في بيان: «قيادات الجيش لا تلتزم بالهدنة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته».

وقال شهود عيان إن طائرات الجيش حلقت في الخرطوم وأم درمان وشوهدت، فيما أطلقت قوات الدعم السريع المضادات الأرضية والمدفعية، مبينة أن أصوات الاشتباكات العنيفة سمعت في محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون بأم درمان وكذلك سمع اشتباكات متقطعة في أحياء الخرطوم بحري وكانت نقابة أطباء السودان أعلنت اليوم ارتفاع عدد الضحايا المدنيين منذ بداية الاشتباكات في البلاد إلى 295 قتيلا و1790 مصابا، مؤكدة في بيان على صفحتها في الفيسبوك أن الاشتباكات ما زالت جارية بين قوات الدعم السريع والجيش، وهناك الكثير من المصابين والمتوفين غير مشمولين في الحصر، نظرا لعدم التمكن من الوصول للمستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.