لقاء سابق بين ليندركينغ ورئيس الوزراء اليمني.
لقاء سابق بين ليندركينغ ورئيس الوزراء اليمني.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

فيما يترقب اليمنيون تنفيذ بنود اتفاق العاصمة السويسرية برن حول المحتجزين، بدأ المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ اليوم (الإثنين) جولته في المنطقة في محاولة للدفع بجهود السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: «ليندركينغ بدأ اليوم جولة تشمل السعودية وسلطنة عُمان في محاولة لدفع جهود السلام في اليمن»، موضحة أن مبعوثها سيلتقي مسؤولين من اليمن والسعودية وعُمان وشركاء دوليين آخرين لبحث جهود مواصلة المحادثات الجارية بشأن الأزمة اليمنية.

وأشار البيان إلى أن واشنطن ستعمل عن كثب مع السعودية وعُمان والشركاء الآخرين لدعم إطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة يمنية.

في غضون ذلك، طالبت منظمة ميون لحقوق الإنسان في بيان اليوم بصرف مرتبات موظفي الخدمة المدنية، ومعالجة مشكلة فارق انخفاض قيمة العملة المحلية اليوم عن عام 2015، وتحقيق السلام الشامل والدائم.

وقالت المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للعمال إن الموظفين الحكوميين في شمال اليمن يعيشون أوضاعا مأساوية جراء انقطاع رواتبهم منذ 8 سنوات، التي ترفض المليشيا الحوثية دفعها من الإيرادات الكبيرة التي تجنيها من موانئ الحديدة وكذلك النقاط الجمركية المستحدثة والضرائب الباهظة وغيرها من الإيرادات.

وفي سياق آخر، حذرت المنظمة نفسها من خطورة المراكز الصيفية التي أعلن الحوثي تدشينها مستهدفة ما يزيد على مليون طفل من طلاب المدارس، واصفة إياها بالخطيرة على سلامة الأطفال.