إبراهيم رئيسي
إبراهيم رئيسي
عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي
-A +A
«عكاظ» (طهران، القاهرة) okaz_online@
كشف عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني فداحسين مالكي وجود ترتيبات لعقد لقاء بين الرئيسين الإيراني إبراهيم رئيسي، والمصري عبدالفتاح السيسي، بعد الانتهاء من إعادة افتتاح سفارتي البلدين. ونقلت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية شبه الرسمية، اليوم (الأحد) عن مالكي قوله: «سنشهد في المستقبل القريب، افتتاح سفارتي إيران ومصر، وبعد هذا الإجراء، سيتم ترتيب لقاء بين الرئيس إبراهيم رئيسي والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي».

وسبق أن أعربت القاهرة عن تقديرها لقرار استئناف العلاقات السعودية الإيرانية وتطلعها لأن يكون لذلك مردود إيجابي على سياسات طهران. ووصفت الرئاسة المصرية في بيان رسمي هذه الخطوة بأنها مهمة، وقالت إنها تثمن التوجه الذي انتهجته السعودية في هذا الصدد من أجل إزالة مواضع التوتر في العلاقات على المستوى الإقليمي.


وأطلقت السلطات المصرية مجموعة من التيسيرات للسياح الأجانب لزيارة أراضيها بينهم الإيرانيون. وتحدث وزير السياحة المصري أحمد عيسى عن مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية للجنسيات المختلفة، ومنها الإيرانية في إطار حرص الدولة المصرية على دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى الأراضي المصرية.