أشخاص يشيرون إلى مبنى مدمر في منطقة بيلغورود الروسية
أشخاص يشيرون إلى مبنى مدمر في منطقة بيلغورود الروسية
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم (الأربعاء)، من خطورة انخراط الغرب في أوكرانيا، مؤكداً أن زيادة الانخراط الغربي سيؤدي إلى حرب نووية.

وقال لافروف: دول الناتو أصبحت في الواقع جزءاً من الصراع في أوكرانيا، مبيناً أن الغرب ينظر إلى روسيا والصين على أنهما خصمان استراتيجيان وتهديد قائم.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قد قالت إن الولايات المتحدة تخشى الاعتراف بها طرفاً فعالاً في النزاع الأوكراني، كي لا تنكشف حقيقة استخدامهم كييف وسيلة لتحقيق مصالحهم الخاصة، وذلك تعليقاً على تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميللر الذي قال إن واشنطن لا تشجع الضربات الأوكرانية على الأراضي الروسية لكنها تترك لكييف الحق في اتخاذ القرار بهذا الشأن.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: «أي إمدادات لأسلحة لنظام كييف لن تكون قادرة على إلغاء الأهداف والغايات التي تم تحديدها عند إطلاق العملية العسكرية الخاصة».

تأتي ذلك في الوقت الذي فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقاً حول تعرض مبانٍ سكنية وإدارية وبينة تحتية في منطقة بيلغورود لهجوم بالمسيرات وقذائف الهاون والمدفعية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية زيارة وزير الدفاع البريطاني بن والاس إلى كييف، موضحة أن وزيري الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف والبريطاني بن والاس بحثا مسائل مواصلة تدريب العسكريين الأوكرانيين في بريطانيا.