الأسلحة والمضبوطات التي عثرت عليها الشرطة في تعز.
الأسلحة والمضبوطات التي عثرت عليها الشرطة في تعز.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
تواصل الأجهزة الأمنية في محافظة تعز جهودها لملاحقة فلول تنظيم القاعدة المتورطة في اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي في مدينة التربة جنوب المحافظة منتصف الشهر الجاري.

وأعلنت الشرطة، أمس (الجمعة)، ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات والعبوات الناسفة وأجهزة الاتصال اللاسلكية بحوزة الموقوفين على خلفية جريمة اغتيال المسؤول الأممي، مؤكدة أن إجراءات التحقيق لا تزال مستمرة ونجحت في الوصول لمعلومات مهمة وإيجابية.


ودعت الشرطة المواطنين لمزيد من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الأمن والاستقرار وضبط عصابات الإجرام وذلك بعد اعتقالها 20 مشتبهاً بهم بالضلوع في جريمة الاغتيال، وأفرجت عن عدد منهم بعد استكمال الإجراءات معهم.

وقالت الشرطة إنها عثرت على شنطة تحتوي على ثلاث عبوات ناسفة كانت بحوزة المضبوطين وثلاث عبوات ناسفة داخل شنطة ملصقة على 3 بطاريات درجات نارية، إضافة إلى عبوة صغيرة على كشاف صغير «أبو قلم» ملصق على بطارية هاتف جوال وقذائف «ار. بي. جي» مع الحشوات وقنابل وأسلحة آلية ومسدسات وذخائر مختلفة، وسيارة «هيلوكس غمارتين» مشتبهة، ودراجة نارية مشتبهة وملابس كان يرتديها المنفذون، ومخطوطات أثرية وخرائط قوقل و«ذواكر وسيديهات» وجهاز عرض وكيس دعاية يحتوي على كمية من «كروت حامل الشرائح» وعليها أسماء، وهواتف لمس وأزرار تستخدم بالتواصل وصنع المتفجرات ومواد تستخدم بصنع المتفجرات، و17 كيلوغراماً من مادة TNT داخل أكياس بألوان مختلفة، و3 كيلوغرامات بارود، وكيس وشظايا للعبوات، ولفات أسلاك نحاسية وصفائح وبطاريات صغيرة بأحجام مختلفة وعدد من أجهزة التحكم عن بُعد (ريموت) وهواتف قديمة موصلة بأسلاك وعدد من المضبوطات الأخرى والمتعلقات الشخصية للمضبوطة.

وأشارت إلى أنه عثر على سيارة تابعة للمفتش العام بوزارة الدفاع اللواء الركن عادل القميري ومبلغ عنها ودراجة نارية «فتش» لون أبيض تابعة للبلدية ومبلغ عنها وسلاح آلي تابع لمهند البناء ومبلغ عنه بقضية قطع ونهب.

وأفادت الشرطة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان مهنية وسلامة وقانونية الإجراءات، والحد من التجاوزات، مبنية أنها تستقبل أي تظلمات، وتتعامل معها بكل مسؤولية ومهنية وستتخذ الإجراءات القانونية حيالها.