العليمي يطلع على الإنشاءات في مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية.
العليمي يطلع على الإنشاءات في مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية.
العليمي خلال زيارته مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في المهرة.
العليمي خلال زيارته مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في المهرة.
العليمي يطلع على سير العمل في مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية.
العليمي يطلع على سير العمل في مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي اليوم (السبت) على دور البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والعاملين في مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في محافظة المهرة، والتكامل الفريد بين مكوناته الطبية والعلمية والفنية والهندسية الذي سيتضمن في مرحلته الثانية إنشاء كلية طب بأحدث التجهيزات.

وعبر رئيس مجلس القيادة عن شكره وتقديره للسعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على تشييد المشروع الحيوي في محافظة المهرة لخدمة اليمنيين في كل مكان، وذلك خلال زيارته مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية، حيث استقبله مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدالله باسليمان.


ويقع المشروع على مساحة تقدر بمليون متر مربع لبناء مرافق طبية وتعليمية، تشمل في المرحلة الأولى مستشفى بسعة سريرية تبلغ 110 أسرّة، وغرفة للعمليات الكبرى وعمليات القلب والعناية المركزة والمشددة وغرف حضانة، وقسم الأشعة ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي، إضافة إلى العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنة والأسنان والأطفال وغيرها.

وتعد مدينة الملك سلمان الطبية من أكبر المشاريع الخدمية في اليمن التي من شأنها تغطية احتياجات محافظة المهرة والمحافظات المجاورة من مشاريع قطاع الصحة.

كما افتتح العليمي في مدينة الغيضة 10 مشاريع إنمائية وخدمية في مجالات الطرق والأشغال العامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة بقيمة ٣٩ مليارا و٣٤١ مليون ريال يمني، على نفقة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومساهمات من الحكومة.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي حجر أساس لـ9 مشاريع إنمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والأشغال العامة، بقيمة 54 مليارا و5 ملايين ريال يمني.