زوارق حوثية في البحر الأحمر
زوارق حوثية في البحر الأحمر
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم (السبت) أن 6 زوارق صغيرة اقتربت من سفينة تجارية جنوب شرق ميناء المخا اليمني، موضحة في بيان على منصة «إكس» أن الزوارق اقتربت لمسافة ميل بحري من السفينة.

وأفادت الهيئة بأنها كانت تبحر على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرق الميناء اليمني، مبينة أن التقارير تفيد بعدم رصد أسلحة على متن الزوارق إلا أن قوات تابعة للتحالف البحري قدمت المساعدة للسفينة، ولم تذكر الهيئة أي تفاصيل أخرى عن السفينة.


من جهة أخرى، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إسقاط مسيّرة أُطلقت من مناطق سيطرة الحوثي في اليمن قرب سفن تجارية بجنوب البحر الأحمر اليوم، مؤكدة في تغريدة على حسابها في «إكس» أن الطائرة دون طيار أُسقطت في الساعة 9:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء). وقالت القيادة إن المسيّرة انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثي في اليمن، دفاعاً عن النفس من قبل سفينة يو إس إس لابون (DDG 59) في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر على مقربة من السفن التجارية، مبينة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وهددت المليشيا الحوثية بتوسيع عملياتها الهجومية ضد السفن، مؤكدة على لسان رئيس اللجنة الثورية الانقلابية محمد الحوثي أن جماعته تستهدف فقط السفن الإسرائيلية أو المتجهة إليها.