احتجاجات سائقي النقل العام بالحديدة.
احتجاجات سائقي النقل العام بالحديدة.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
أفشلت قوات العمالقة الجنوبية اليوم (السبت) هجوماً حوثياً في منطقة الجفرة بمديرية العبدية جنوب محافظة مأرب. وبحسب مصدر عسكري، فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة أثناء الهجوم الذي حاولت فيه المليشيا التقدم في منطقة الجفرة من محورين لكنها فشلت.

وقال المصدر: «خاضت قواتنا اشتباكات عنيفة في عملية التصدي للهجوم وكبّدت المهاجمين خسائر بالعتاد والأرواح»، مبيناً أن «المهاجمين الحوثيين اصطدموا ببسالة وصمود قواتنا، ما أسفر عن سقوط عشرات المهاجمين الحوثيين بين قتيل وجريح وتدمير عتادهم وإجبارهم على التراجع».


وتواصل المليشيا الحوثية تصعيدها في مختلف الجبهات، خصوصاً مأرب وتعز ولحج، ساعية لتفجير الوضع، مستغلة حرص الحكومة الشرعية على الالتزام بالتهدئة والتوجه نحو السلام الدائم والشامل.

في غضون ذلك، تشهد مناطق سيطرة الحوثي احتجاجات متواصلة، وآخرها سائقو النقل الثقيل الذين يرفضون منذ نحو شهر ونصف الإجراءات الحوثية الاستفزازية بحق النقل العام في ميناء الحديدة، مؤكدين خلال اعتصامهم المفتوح رفضهم كل محاولات الحوثيين للسطو على القطاع في الميناء الحيوي.

وكانت المليشيا قد اختطفت قيادات نقابة النقل العام بمحافظة الحديدة بعد أسبوع من بدء اعتصاماتهم ومظاهراتهم الاحتجاجية ضد ممارسات وانتهاكات المليشيا. ويطالب المحتجون بسرعة الإفراج عن قيادات مكتب النقل الذين خطفتهم المليشيا وهم: عبد الحافظ أحمد الجاهلي، وصالح أحمد أبوعمر، وعبد الحميد الريشاني، وأحمد حمود القحم.