عبادي الذي صفته المليشيا في سجونها
عبادي الذي صفته المليشيا في سجونها
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
فيما صفى الحوثيون المختطف ماجد عبادي في سجونهم، كشف محامٍ يمني اليوم (الإثنين) إحالة المليشيا الحوثية الإرهابية ملف القاضي عبدالوهاب قطران من جهاز الأمن والمخابرات إلى النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة التي تسيطر عليها بعد 5 أشهر من اختطافه بتهم ملفقة وكيدية كاذبة.

وأفصح المحامي عبدالمجيد صبرة تراجع المليشيا عن السيناريو الكاذب الذي نشرته في وسائل إعلامها والمتمثل بجلب ممنوعات إلى منزله وتصويرها على أنها تابعة له وهدفها تشويه سمعته وتبرير اختطافه مكتفية بتوجيه تهمة إذاعة أخبار وشائعات كاذبة والتحريض ضد قيادة المليشيا وحكومة الانقلاب وذلك أثناء إحالة ملفه من ما يسمى بـ«جهاز الأمن والمخابرات» إلى النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة، مبيناً أن النيابة الجزائية حددت غداً (الثلاثاء) موعداً لبدء التحقيق في التهم الموجهة إليه.


من جهة أخرى، كشفت مصادر حقوقية يمنية تصفية المليشيا الحوثية المختطف ماجد محمد عبادي الذي أسر في جبهة كتاف بمحافظة صعدة أثناء المواجهات مع المليشيا.

وأفادت مصادر حقوقية بأن عبادي الذي ينتمي إلى منطقة صبر الموادم بمحافظة تعز، توفي تحت التعذيب في أحد سجون المليشيا بصنعاء بعد أن تلقت أسرته اتصالاً من الحوثيين أمس بضرورة الحضور لاستلام جثته، وبحسب المصادر فإن أسرة الضحية طالبت بفتح تحقيق في حالة الوفاة، وتشريح الجثة بمشاركة حقوقيين ومختصين من خارج الحوثيين.