يائير لابيد
يائير لابيد
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
وسط خلافات وانقسامات أججتها الحرب على غزة، كشفت أحزاب المعارضة في إسرائيل أنها اتفقت على خطة عمل لاستبدال حكومة بنيامين نتنياهو.

وأعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم (الأربعاء)، أنه اتفق مع زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيغدور ليبرمان وعضو حزب الوحدة الوطنية جدعون ساعر، على «خطة عمل لاستبدال الحكومة من أجل مستقبل دولة إسرائيل».


وقال لابيد في نهاية اللقاء إن زعماء أحزاب المعارضة يتوقعون استقالة بيني غانتس من حكومة الحرب والانضمام إليهم، بحسب ما نقل عنه موقع «هآرتس».

ولم تتوقف انتقادات زعيم المعارضة الإسرائيلية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وطرح الوزير في حكومة الحرب غانتس الذي توترت علاقته مع نتنياهو خلال الفترة الماضية، خطة من 6 نقاط حول الحرب في قطاع غزة أو خارطة طريق، ليوافق عليها بحلول الثامن من يونيو، وأثارت تساؤلات في إسرائيل حول ما إذا كانت الحكومة الحالية على وشك الرحيل والتوجه إلى انتخابات مبكرة.

وقدم طلبا رسميا إلى الحكومة لتشكيل لجنة تحقيق في الحرب على قطاع غزة وما سبقها. ويواجه نتنياهو في الأشهر الأخيرة احتجاجات واسعة تطالب بإعادة الأسرى في قطاع غزة وضغوطاً من المعارضة.