الرئيسان الروسي والكوري الشمالي.
الرئيسان الروسي والكوري الشمالي.
-A +A
«عكاظ» (لندن) okaz_online@
كشفت صحيفة «ديلي إكسبرس» البريطانية تفاصيل السيناريو الأوكراني الذي تخطط له كييف في حال خسرت الحرب مع روسيا، والذي يتضمن استهداف البنية التحتية المدنية في روسيا.

وأفاد محلل الدفاع والأمن الخبير نيكولاس دروموند، بأن أوكرانيا تخطط لهجمات أكثر ضرراً في روسيا، بما في ذلك قصف المدارس، لافتاً إلى أن «أي ضربات ستقتصر على المناطق الحدودية؛ لأن الضربات في عمق روسيا ستكون بمثابة تصعيد كبير». وأضاف: أعتقد أن أوكرانيا ستشن حملة لخلق تمرد داخل روسيا، وسيكون ذلك أكثر تدميراً بكثير من أي شيء رأيناه على الخطوط الأمامية.


وقال إنهم يخططون بالتأكيد لمثل هذه الهجمات الآن، أعتقد أن هذا أكثر رعبا بالنسبة لروسيا من الحرب التقليدية.

في غضون ذلك،نقلت صحيفة «فيدوموستي» الروسية عن مصدر دبلوماسي، اليوم (الاثنين)، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام في غضون أسابيع.

وقال السفير الروسي في كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيغورا: إن هناك زيارة مقررة لبوتين إلى بيونغ يانغ ويجري الآن التحضير لها بنشاط. وذكرت الصحيفة أن بوتين قد يزور فيتنام في وقت مبكر من شهر يونيو الجاري، مرجحة أن يحدث ذلك عقب زيارته لكوريا الشمالية مباشرة.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون روسيا في سبتمبر الماضي لإجراء محادثات مع بوتين والقيام بجولة في مركز فوستوتشني الفضائي، وهو مطار لإطلاق الصواريخ الفضائية في أقصى الشرق الروسي. ووعد بوتين حينها بمساعدة كوريا الشمالية في بناء أقمار صناعية.

ووفقاً للصحيفة، فإن بوتين وكيم قد يناقشان ما إذا كانت روسيا ستستقدم عمالاً مهاجرين من كوريا الشمالية.