رئيس الوزراء الفلسطيني.
رئيس الوزراء الفلسطيني.
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
فيما اقتحمت قوات الاحتلال الحي الجنوبي لمدينة طولكرم وضواحيها ومخيمي العين وبلاطة وأحياء عدة في مدينة نابلس، تعهد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم (السبت)، بمواجهة مشروع سموتريتش للتهويد والاستيطان في الضفة الغربية، مؤكداً أن الحكومة تستعد لإعادة إعمار قطاع غزة، وتوحيد المؤسسات الفلسطينية في غزة والضفة.

وقال مصطفى خلال جولة تفقدية في منطقة واد الجويا في مسافر يطا بمحافظة الخليل: «وجودنا اليوم في مسافر يطا أفضل رد على وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش»، مضيفاً: «سموتريتش لديه برنامج، ونحن لدينا برنامج، يريد أن يزيل شعبنا من هذا المكان ونحن نعمل على تثبيته، ويريد أن يمدد حدود الدولة اليهودية من النهر إلى البحر، نقول له إن هذا لن يحدث».


وأشار إلى أنهم يحضّرون لإعادة إعمار غزة في الوقت المناسب، وإعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية في غزة والضفة تمهيداً للوحدة الوطنية الشاملة التي ستقود إلى تحقيق الدولة واستقلالها وتجسيدها على الأرض.

وتضم مدينة يطا بالضفة الغربية 12 قرية فلسطينية، وقررت الحكومة الإسرائيلية، أخيراً، السماح بإقامة 6 بؤر استيطانية في المنطقة.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس من جهة حاجز جبارة العسكري، واتجهت نحو ضاحية ارتاح، وجابت شوارعها الرئيسية، كما اقتحمت القوات الإسرائيلية ضاحية شويكة شمال المدينة، وجابت أحياءها، وتحديداً دوار الجعرون، وحي الأقصى، وحارة النعالوة، وشارع الملعب، ومنطقة بئر المسناوي، والظهرة.