حاملة الطائرات الأمريكية.
حاملة الطائرات الأمريكية.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

نفى مسؤول أمريكي، اليوم (السبت)، مزاعم الحوثي باستهداف حاملة الطائرات آيزنهاور، مؤكداً أنها مزاعم زائفة وفقاً لما نقلته وكالات إعلامية دولية. وقال مسؤول دفاعي في المكتب الإعلامي في عمليات سلاح البحرية في البنتاغون في تصريحات صحفية إن حاملة الطائرات «يو إس إس دوايت دي أيزنهاور» ستغادر البحر الأحمر وتتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، في مهمة تقضي بدعم أي عمليات عسكرية قد تفرضها التطورات بين لبنان وإسرائيل، فيما ذكر معهد البحرية الأمريكية أن الحاملة «روزفلت» ستحل محل آيزنهاور لكن المدمرات المرافقة لها في الأسطول الخامس الأمريكي ستظل في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم: إن حاملة الطائرات روزفلت ستتجه الأسبوع القادم إلى المنطقة بعد إنهاء مناورات في المحيطين الهندي والهادي، مؤكدة أنها ستصل إلى المنطقة لمواصلة تعزيز الاستقرار الإقليمي والردع وحماية تدفق التجارة. وأشارت إلى أن حاملة الطائرات آيزنهاور قامت بحماية السفن في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن من هجمات الحوثيين.

وكان مسؤولون أمريكيون قد قالوا أن حاملة الطائرات آيزنهاور أمرت بالعودة إلى أمريكا، ووصلت إلى المتوسط قادمة من البحر الأحمر.

وزعم الحوثيون أنهم نفذوا عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر والسفينة ترانسورلد نافيجيتور في بحر العرب، موضحين أن العملية التي استهدفت السفينة ترانسورلد نافيجيتور أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة، وأن العملية التي استهدفت حاملة الطائرات آيزنهاور حققت أهدافها بنجاح.