مظاهرات في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو.
مظاهرات في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
اتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، اليوم (السبت)، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالفشل، مؤكداً أن حكومته فشلت في استعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

وقال لبيد: اليوم هو اليوم الـ 260 للأسرى، وحان الوقت أن تتوقف هذه الحكومة المجنونة، ورئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) الفاشل والمهووس عن الانشغال بالوظائف للحاخامات، وعن الانشغال بقانون التهرب والرفض للمتدينين، وأن تركز على شيء واحد فقط هو إعادة المحتجزين إلى منازلهم.


ووصفت صحف إسرائيلية مظاهرات ذوي الأسرى في تل أبيب بأنها الأكبر والأضخم منذ أحداث 7 أكتوبر، موضحة أن منظمي الاحتجاجات قرروا المظاهرات طوال الأسبوع القادم وتحويل منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقدس إلى نقطة ثابتة لها.

وخرج آلاف الإسرائيليين في مظاهرات، مساء اليوم، بتل أبيب والقدس وحيفا وقيساريا وبئر السبع للمطالبة برحيل حكومة بنيامين نتنياهو وإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع الفصائل الفلسطينية، مؤكدين إنه لا يمكن إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة دون إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو من رئاسة البلاد.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الآلاف تظاهروا في عدد من المدن الإسرائيلية مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو، رافعين شعارات تطالب بانتخابات فورية.