السفينة روبيمار التي استهدفها الحوثيون في مارس الماضي.
السفينة روبيمار التي استهدفها الحوثيون في مارس الماضي.
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم (السبت) تعرض سفينة للاعتداء على بعد 96 ميلاً بحرياً جنوب شرق جزيرة نشطون في اليمن، مؤكدة أنها تلقّت تقريراً عن نداء استغاثة من السفينة التي لم تفصح عن هويتها حتى اللحظة.

وقالت الهيئة البريطانية إن رُبان السفينة وطاقمها اضطروا إلى إخلاء السفينة وانتشلتهم سفينة أخرى، مطالبين السفن في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب إلى هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية.


وذكرت الهيئة أن المياه تسربت إلى السفينة إثر إصابتها على نحو لا يمكن السيطرة عليه، وجاء الإعلان بعد ساعات من نشرها على حسابها في «إكس» أنها تلقت تقريراً عن واقعة على بعد 65 ميلاً بحرياً من ميناء الحديدة.

وقالت الهيئة إن قبطان سفينة تجارية أبلغ بالتعرض لهجوم بمسيرة ما أدى إلى تضرر السفينة، دون إحداث أي إصابات في طاقم السفينة، مشيرة إلى أن جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة تبحر نحو الميناء التالي، هذا ولم تحدد الجهة المتورطة حتى اللحظة، ولم يعلن الحوثيون وقوفهم وراء الحادثتين.

يذكر أن سفينة روبيمار، التي تحمل 21 ألف طن متري من الأسمدة، غرقت في 3 مارس الماضي على بعد 16 ميلاً من ميناء المخا اليمني بعد تعرضها لهجوم حوثي.