شهداء فلسطينيون ضحايا حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة.
شهداء فلسطينيون ضحايا حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة.
-A +A
«عكاظ» (غزة، بيروت) okaz_online@
فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة على غزة في يومها الـ271، سقط 30 شهيدا، اليوم (الأربعاء)، في مجزرة جديدة استهدفت مناطق عدة في القطاع المنكوب.

ويشهد حي الشجاعية شرقي مدينة غزة قتالا ضاريا، وأعلنت كتائب القسام أنها أوقعت قوة إسرائيلية من 14 جنديا قتلى وجرحى بعد تحصنهم في منزل بقذيفة TBG، وأضافت أنها استهدفت 3 دبابات وناقلة جند من نوع نمر. وأكدت أنها أجهزت مع سرايا القدس على جنديين إسرائيليين من المسافة صفر في الحي، وبثت مشاهد لقنص جندي إسرائيلي في المنطقة ذاتها.


وأقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال يوم واحد، في حين قال قادة 4 كتائب إسرائيلية في غزة إن جنودهم منهكون بعد 9 أشهر من القتال، وقتل ضابط وجندي وإصابة 11 آخرين في هجوم على محور نتساريم وسط قطاع غزة، أمس (الثلاثاء)، ما رفع عدد المصابين من الجنود منذ السابع من أكتوبر إلى 4021 جنديا، منهم 598 مصابا في حالة خطرة، وبلغ عدد الجنود المصابين منذ بدء الهجوم البري 2038، منهم 389 حالاتهم خطرة، وفق بيانات الاحتلال.

وفي جنوب لبنان، أكدت مصادر لبنانية مقتل قائد وحدة عزيز في «حزب الله» الملقب بـ«أبو نعمة»، اليوم، إذ استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيليّة سيارة في منطقة الحوش جنوب شرق مدينة صورة ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع لحزب الله في بلدات بليدا وعيترون ويارون جنوبي لبنان.

وقالت تقارير لبنانية إن مدفعية إسرائيلية أطلقت قذيفة باتجاه منزل في بلدة كفركلا جنوب لبناني. وشهدت منطقة مارون الراس في جنوب لبنان قصفا مدفعيا ورمي قذائف ميركافا ووقذائف مضيئة.

من جانبها، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز "، أن المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكستين يعتزم الاجتماع مع مسؤولين فرنسيين في باريس اليوم (الأربعاء)؛ لبحث سبل نزع فتيل التصعيد عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل.