ترمب ونتنياهو
ترمب ونتنياهو
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@

أكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترمب، اليوم (الثلاثاء)، ضرورة إنهاء الحروب والعنف في العالم، مؤكداً أنه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في منتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا (الجمعة).

وقال ترمب في تغريدة على حسابه في منصة «تروث سوشال»: «خلال فترة ولايتي الأولى، كان لدينا السلام والاستقرار في المنطقة»، مضيفاً: «كما قلت في المناقشات مع الرئيس زيلينسكي وغيره من قادة العالم في الأسابيع الأخيرة، فإن أجندتي للسلام من خلال القوة ستثبت للعالم أن هذه الحروب الرهيبة والمميتة والصراعات العنيفة يجب أن تنتهي».

واتهم ترمب إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بعدم توفير الأمن الكافي له خلال الحفل الانتخابي الذي تعرض فيه لإطلاق نار في 13 يوليو الجاري، مشيراً إلى أنه تلقى رصاصة من أجل الديمقراطية وكان ذلك شرفاً له.

في الوقت ذاته، أظهر استطلاع جديد أجرته رويترز/إبسوس خلال الساعات الـ24 الماضية أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تتفوق بنقطتين مئويتين على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترمب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية ودعمه ترشح هاريس بدلاً منه.

وتقدمت هاريس على ترمب بواقع 44% مقابل 42% في استطلاع للناخبين المسجلين مع وجود هامش خطأ قدره ثلاث نقاط مئوية، فيما تعادلت مع ترمب بواقع 44% لكل منهما في استطلاع أجري يومي 15 و16 يوليو الجاري، وتقدم ترمب بنقطة مئوية واحدة في استطلاع أجري في الأول والثاني من الشهر الجاري، ولكليهما هامش الخطأ نفسه.

وأُجري الاستطلاع عبر الإنترنت وشمل 1241 أمريكياً ممن لهم حق التصويت على مستوى البلاد، منهم 1018 ناخباً مسجلاً.

بالمقابل، قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أمام تجمع حاشد في ولاية ويسكونسن اليوم: «لدي عدد كافٍ من المندوبين للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة القادمة». مضيفة: «إرث الرئيس جو بايدن عبر مسيرته كلها، وعبر السنوات الـ3 الماضية، لا مثيل له، وشرف لي أن أكون قد خدمت نائبةً للرئيس، وأن أحظى بتأييده».