-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترمب، اليوم (الثلاثاء)، أن التغلب على كامالا هاريس أسهل من الفوز على جو بايدن، معلناً مضيه قدماً في المناظرة مع منافسته الديمقراطية الجديدة هاريس في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر القادم.

وقال ترمب للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف: «مستعد لمناظرة هاريس أكثر من مرة»، جاء ذلك رداً على هاريس التي قالت في أول تجمع انتخابي في ميلووكي، اليوم، إنها مستعدة لمناظرة ترمب.


وتلقت كامالا هاريس دعماً واسعاً في معسكرها للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية في لقاء عقدته مع الناخبين في ولاية ويسكنسن الحاسمة، موضحة أن ويسكنسن ستضمن بقاءها في البيت الأبيض.

وأوضحت أن أمامها 105 أيام قبل الانتخابات الأمريكية للفوز، مشددة بالقول: «أعلم من هو ترمب، وما الذي يمثله، والحملة ليست فقط ضده»، مبينة أن حملتها تركز على المستقبل.

وتعهدت هاريس بالعمل على توحيد حزبها ليكون جاهزاً في نوفمبر، وأكدت أنها حصلت على العدد الكافي من أصوات المندوبين الديمقراطيين لتحظى بثقة الحزب، وأنها حققت أفضل مبلغ لجمع التبرعات بتاريخ الحملات في أمريكا خلال فترة قصيرة.

ووصل الدعم المالي لهاريس إلى ما يقارب 100 مليون دولار منذ إعلان الترشح، ومعظمهم يتبرعون لأول مرة بحسب وسائل إعلام عربية وأمريكية.