ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة.
ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم (الخميس) ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 40 ألف ضحية، وإصابة92.401 شخص منذ السابع من أكتوبر، مؤكدة أن إسرائيل قتلت 40 فلسطينياً، وأصابت 107 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، وبحسب المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش فإن نسبة الأطفال من إجمالي الشهداء 33%، ونسبة كبار السن 8.6%، ونسبة النساء 18.4%.


وأشارت الوزارة إلى أن هناك 632 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية، بينهم 147 طفلا و9 نساء و7 مسنين.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قالت إن قصفاً إسرائيلياً على حي الصبرة في مدينة غزة شمال القطاع أودى بحياة 3 فلسطينيين وإصابة آخرين، مبينة أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلاً بالحي، وأطلقت مدفعية إسرائيلية قذائفها صوب المجمع الإسلامي، فيما توغلت آليات إسرائيلية بشكل محدود في حي الزيتون بجنوب شرق مدينة غزة، وسط قصف للطيران الحربي وإطلاق لقذائف المدفعية على الحي.

وفي السياق ذاته، قتلت مسيّرة إسرائيلية شابين فلسطينيَين وأصابت 4 آخرين بينهم طفلة وسيدة، خلال تجمع للمواطنين في مخيم بلاطة، شرق نابلس، بالضفة الغربية المحتلة، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مبينة أن هناك 4 شباب آخرين أصيبوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولته اقتحام مخيم بلاطة.