هجوم حزب الله على حيفا
هجوم حزب الله على حيفا
-A +A
«عكاظ» (بيروت) okaz_online@

قُتل 3 إسرائيليين وأصيب 67 آخرون اليوم (الأحد) في هجوم مزدوج بالمسيّرات والصواريخ شنه حزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية في حيفا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة. وبحسب الإسعاف الإسرائيلي فإن من بين المصابين 9 بحالة حرجة للغاية جراء انفجار مسيّرة في بنيامينا جنوب حيفا.

وذكرت صحيفة «يسرائيل هيوم» أن صفارات الإنذار لم تدو قبل استهداف المنطقة بالمسيرة، فيما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن منظومات الدفاع الجوي فشلت في رصد الطائرة المسيّرة، موضحاً أن التحقيق جارٍ لمعرفة السبب.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الجيش وسع عملياته البرية مجددا في جنوب لبنان ونفذ عمليات قصف جوي ومدفعي واسعة النطاق في جنوب لبنان.وقالت هيئة البث الإسرائيلية إنها رصدت 150 عملية إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل اليوم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد قال اليوم إنه لم يبقَ في أيدي «حزب الله» سوى ثلث الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، مضيفاً: «تمكنا من القضاء على قيادة «حزب الله» العليا بشكل شبه كامل». وهدد غالانت بتدمير الخط الأول من قرى لبنان على الحدود قائلاً: «كل قرى الخط الأول في لبنان هدف لنا وسندمرها واحدة تلو الأخرى، ولن نسمح لـ«حزب الله» بالعودة إلى القرى الحدودية».

بالمقابل، أعلن حزب الله أنه قصف تجمعاً لجنود إسرائيليين في بلدة لبنانية حدودية بالمدفعية، موضحاً بأنه اطلق سرباً من الطائرات المسيرة على معسكرا تابعا للواء غولاني في بنيامينا.

وأكد الحزب أن مسلحيه اشتبكوا من مسافة صفر مع قوات إسرائيلية في محيط بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

في غضون ذلك، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة بجبل لبنان أمس ارتفع إلى 16 قتيلاً و21 مصاباً.