أنفقت معلمة بمدرسة عرمان في بيشة 50 ألف ريال من حسابها الخاص، لإنشاء صالة ترفيهية متكاملة بهدف تحفيز الطالبات خلال اليوم الدراسي.
وذكرت صاحبة الفكرة هياء عويد الشهراني التي تعمل مرشدة طلابية بالمدرسة بأنها عند زيارتها لإحدى المدارس بالمحافظة شاهدت تحفيز وتشجيع طالبات المرحلة الابتدائية بطريقة رائعة ومحببة لهن، داخل الصالة الترفيهية بعد أن تفوقن في دراستهن ما جعل الطالبات في حالة مثابرة ونشاط وحيوية.
وأضافت أن هذا أعطاها دافعا قويا بإنشاء صالة ترفيهية متكاملة داخل المدرسة وفعلا بدأت وبجهود ذاتية بالانتهاء من إنشائها وبتكلفة إجمالية بلغت 50 ألف ريال. وبينت الشهراني أن الهدف من إنشاء الصالة الترفيهية هو تحفيز الطالبة على الجد والمثابرة، وكذلك كسر للروتين اليومي وإشعارها بأنها محط اهتمام المعلمات والإدارة.
وعن الآلية في كيفية استخدام الصالة الترفيهية، أجابت هياء بأنها تستخدم وفق آلية عمل معينة فالفئة المستهدفة تتنوع ما بين الطالبات المتفوقات، حيث يتم تقييمهن شهريا من قبل المرشدة وكذلك الطالبات المثاليات بالإضافة إلى تقييم الصف المنضبط سلوكيا كل أسبوع وكذلك يتم تقييم الطالبات المتمسكات بالحجاب الإسلامي بواقع مرة كل شهر ويتم التقييم هنا من قبل مشرفة المصلى.
وذكرت صاحبة الفكرة هياء عويد الشهراني التي تعمل مرشدة طلابية بالمدرسة بأنها عند زيارتها لإحدى المدارس بالمحافظة شاهدت تحفيز وتشجيع طالبات المرحلة الابتدائية بطريقة رائعة ومحببة لهن، داخل الصالة الترفيهية بعد أن تفوقن في دراستهن ما جعل الطالبات في حالة مثابرة ونشاط وحيوية.
وأضافت أن هذا أعطاها دافعا قويا بإنشاء صالة ترفيهية متكاملة داخل المدرسة وفعلا بدأت وبجهود ذاتية بالانتهاء من إنشائها وبتكلفة إجمالية بلغت 50 ألف ريال. وبينت الشهراني أن الهدف من إنشاء الصالة الترفيهية هو تحفيز الطالبة على الجد والمثابرة، وكذلك كسر للروتين اليومي وإشعارها بأنها محط اهتمام المعلمات والإدارة.
وعن الآلية في كيفية استخدام الصالة الترفيهية، أجابت هياء بأنها تستخدم وفق آلية عمل معينة فالفئة المستهدفة تتنوع ما بين الطالبات المتفوقات، حيث يتم تقييمهن شهريا من قبل المرشدة وكذلك الطالبات المثاليات بالإضافة إلى تقييم الصف المنضبط سلوكيا كل أسبوع وكذلك يتم تقييم الطالبات المتمسكات بالحجاب الإسلامي بواقع مرة كل شهر ويتم التقييم هنا من قبل مشرفة المصلى.