نداء الأحمدي (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
نداء الأحمدي (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة)
لم تتوقع نداء رباح الأحمدي أن تحضيرها الطعام في إحدى المناسبات العائلية، سيدخلها إلى عالم التسويق الإلكتروني وبقوة.

وذكرت الأحمدي أن الحضور في تلك المناسبة أعجبوا بالأطباق التي أعدتها، فاقترحوا عليها الدخول في مجال الطبخ، مشيرة إلى أنها اهتمت بآرائهم ودخلت المجال وأصبحت بمرور الأيام مديرة تسويق و«شيف» إلى أن باتت سيدة أعمال مرموقة في مجال التسويق الغذائي، متخصصة في الأكلات المدينية.


وأنشأت الأحمدي معملا خاصا بها للطبخ وتتعامل مع كثير من محلات قصور الأفراح والفنادق وحصلت على خبرة طويلة في مجال الإدارة وعمل خطط للمبيعات والتسويق الإلكتروني وتنفيذها في قصور الأفراح.

وأوضحت الأحمدي أن أهم متطلبات العمل في مجال التسويق الغذائي هو القدرة العالية على التواصل مع الزبائن ومتابعتهم، وإدارة متطلبات السوق لتحقيق أعلى عائد ممكن والتقدير الصحيح لجميع الأطعمة والاستماع لوجهات نظر الزبائن باهتمام والعمل على إرضائهم والتخطيط لكافة الأعمال والمهمات والأهداف المراد تحقيقها داخل المطبخ، مشددة على أهمية إعداد وجبات غذائية متناسقة لتتلاءم مع رغبات الزبائن والاستعداد التام لأي مستجدات ممكنة وتنفيذ العمل وإنتاجه في وقت أقل والابتكار في خلق كل ما هو جديد ومطلوب، والعمل على التجديد في أشكال أطباق الأطعمة.