القنصل المصري بجدة يتفقد لجان الاختبارات.
القنصل المصري بجدة يتفقد لجان الاختبارات.
-A +A
حسام الشيخ (جدة)
hussamalshikh@

كشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في السعودية عادل حنفي أن 55 ألف طالب وطالبة من أبناء الجالية المصرية في السعودية، بدأوا اختبارات «أبناؤنا في الخارج» اعتبارا من أول أبريل الحالي، وتستمر لمدة أسبوعين، تحت إشراف السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة بجدة، وبمتابعة المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية في السعودية الدكتور أشرف العزازي.


يؤدي الاختبارات الطلاب المصريون دارسو المنهج المصري بالتعليم العام والأزهري، وموزعين على 17 منطقة، بإجمالي 35 لجنة على مستوى المملكة، 26 ألف طالب بمنطقة الرياض، و29 ألفا بمنطقة جدة، في مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية، والثانوية، فيما حددت السفارة الرابعة عصرا بتوقيت المملكة موعدا للاختبارات.

من جانبه، تفقد القنصل المصري العام بجدة السفير حازم رمضان اللجان المنعقدة بمدينة جدة، وتضم نحو 12854 طالباً وطالبة فى جميع المراحل، إضافة إلى 647 طالباً وطالبة يؤدون الاختبارات بقطاع المعاهد الأزهرية. وأفاد أن الاختبارات انطلقت بكل سهولة ويسر في جميع اللجان التابعة لدائرة اختصاص القنصلية العامة بجدة، وتشمل 11 لجنة، ضمت نحو 29 ألف طالب وطالبة في لجان كل من (جدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأبها، والطائف، وتبوك، وجازان، ونجران، والباحة، وينبع، وبيشة).