وظّف المعلم في ابتدائية الإمام مالك بالحرس الوطني بجدة، فهد الغامدي، تقنية نماذج «قوقل درايف» لعمل واجبات منزلية إثرائية؛ لقياس مستوى تحصيل الطلاب في مادة لغتي.
ويُعِد الغامدي نماذج أسبوعية للمهارات المستهدفة، مستخدماً «باركود» خاصاً لكل أسبوع يتم توزيعه على الطلاب، يتيح لهم الانتقال من خلاله إلى النموذج المقرر المرفوع على موقع «قوقل درايف»، باستخدام أجهزة الجوال والتابلت، ويكون متاحاً لهم منذ نهاية الأسبوع حتى بداية الأسبوع الدراسي القادم، ويتلقى الطالب نتيجته إلكترونياً فور الانتهاء من الإجابة.
وأكد الغامدي تفاعل الطلاب وأولياء أمورهم مع هذه الطريقة الحديثة، ما انعكس إيجاباً على مستويات التحصيل وإتقان المهارات المضمنة في كل درس، مضيفاً أن هذه التقنية لا تستهلك من الطالب ولا من المعلم جهداً كبيراً، بينما نتائجها الإيجابية بدت واضحة على مستويات الطلاب، مشدداً على الدور الإيجابي الذي تقدمه التكنولوجيا في تحقيق أهداف التعليم.
وتلقى الغامدي إشادات من مشرفي قسم اللغة العربية في تعليم جدة، في الوقت الذي وجّه له مكتب تعليم النسيم خطاب شكر وتقدير على جهوده في هذا المجال.
ويُعِد الغامدي نماذج أسبوعية للمهارات المستهدفة، مستخدماً «باركود» خاصاً لكل أسبوع يتم توزيعه على الطلاب، يتيح لهم الانتقال من خلاله إلى النموذج المقرر المرفوع على موقع «قوقل درايف»، باستخدام أجهزة الجوال والتابلت، ويكون متاحاً لهم منذ نهاية الأسبوع حتى بداية الأسبوع الدراسي القادم، ويتلقى الطالب نتيجته إلكترونياً فور الانتهاء من الإجابة.
وأكد الغامدي تفاعل الطلاب وأولياء أمورهم مع هذه الطريقة الحديثة، ما انعكس إيجاباً على مستويات التحصيل وإتقان المهارات المضمنة في كل درس، مضيفاً أن هذه التقنية لا تستهلك من الطالب ولا من المعلم جهداً كبيراً، بينما نتائجها الإيجابية بدت واضحة على مستويات الطلاب، مشدداً على الدور الإيجابي الذي تقدمه التكنولوجيا في تحقيق أهداف التعليم.
وتلقى الغامدي إشادات من مشرفي قسم اللغة العربية في تعليم جدة، في الوقت الذي وجّه له مكتب تعليم النسيم خطاب شكر وتقدير على جهوده في هذا المجال.