-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

كشفت احصائية صادرة من الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الجوف عن عدد الجولات المنفذة والمخالفات الصادرة خلال الشهر الحالي، والتي بلغت 1047 جولة ميدانية، رصدت من خلالها 89 مخالفة (صحية وتجارية)، وتم مصادرة 963لترًا، و1342 كيلو مواد غذائية متنوعة، وإغلاق 14 منشأة تجارية.

وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني أن الأمانة تعمل من خلال فريق عمل للقيام بجولته التفتيشية للتأكد من الحالة الصحية للعاملين بالمنشآت الصحية واستيفائهم بشروط الصحة العامة وللتأكد من سلامة المعروضات من المواد الغذائية وطرق تداولها وحفظها وطهيها وتحضيرها، إضافة إلى أنه تم تكثيف عمل الجولات الرقابية على المحلات التجارية للتأكد من سريان مفعول الرخص وعدم مخالفتها لأنظمة البيع، وصلاحية المواد الغذائية.

وأكد أن الأمانة مستمرة في متابعة ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة مع تطبيق الأنظمة والتعاميم البلدية الجديدة الهامة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت.

من جهته، وجه أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني وكالة الخدمات والإدارة العامة لصحة البيئة بالأمانة وكافة البلديات التابعة بتجهيز إمكاناتها وخططها التشغيلية استعداداً لشهر رمضان المبارك، وإعداد خطة متكاملة لتكثيف الخدمات البلدية في مجالات النظافة والصحة العامة والرقابة على الأسواق والمسالخ ومتابعة تهيأة المرافق البلدية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن ذلك يأتي من خلال توجيهات أمير منطقة الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز المستمرة، وتوجيهات ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ.