-A +A
"عكاظ" (الرياض)
أصدر رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، قراراً بتعيين الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد آل سعود مديرة لفرع جمعية الثقافة والفنون فرع الرياض.

وأكد الدكتور السيف، أنه لمس قدرة الإدارة التنظيمية في عدد من اللجان التي تزامل فيها مع الأميرة الجوهرة، مؤكداً أن هذا التعيين يأتي ضمن خطط المملكة ٢٠٣٠، من خلال تمكين المرأة السعودية في كافة القطاعات التي تستطع من خلالها تقديم مهاراتها ورؤيتها الفكرية والإدارية.


وأضاف السيف، أن المرأة موجودة في مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة، ووجودها اليوم في إدارة الأفرع سيفتح الباب لبروز عدد من الكفآت النسائية في المرحلة القادمة.

من جهتها، قالت سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل: "تلقيت بمزيد من الاعتزاز والتقدير قرار تعيني كمديرة لفرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، وهي مسؤولية أتشرف بتحملها وأرجو من الله أن يعنني لأداء الرسالة وتحقيق طموحات أبناء وطني، من خلال تفعيل البرامج واستقطاب الأدباء والمثقفين والفنانين الذين لديهم القدرة على إحداث نقلة نوعية في ضوء رؤية ٢٠٣٠".

يذكر أن الأميرة الجوهرة بنت فيصل خريجة ماجستير إدارة أعمال من جامعة الفيصل، وتشغل حالياً منصب مديرة لإدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل من ٢٠١٠.