" data-responsive="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2018/12/24/1098361.jpg" data-src="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2018/12/24/1098361.jpg"> جناح
جناح "التديب التقني والمهني" بجنادرية 33
" data-responsive="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2018/12/24/1098362.jpg" data-src="https://www.okaz.com.sa/uploads/images/2018/12/24/1098362.jpg"> جناح
جناح "التديب التقني والمهني" بجنادرية 33
-A +A
عبدالله غرمان (جدة)al3mri90@
تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 33) بجناح تم تجهيزه بالكامل بأيد سعودية، وشارك في تنفيذه وتشغيله مدربون متخصصون من الكليات والمعاهد التقنية.

وأعرب المشرف العام على جناح المؤسسة بالجنادرية المهندس سلطان الصنيع عن تشرف المؤسسة بالمشاركة في هذا المحفل الوطني الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله -، مؤكدًا أن المهرجان أصبح واجهة حضارية وثقافية مشرقة للمملكة، ويحظى باهتمام ومشاركة عدد من دول العالم.


وأضاف أن مشاركة المؤسسة ستكون فرصة للتعريف بالخدمات التي تقدمها في مجال التدريب لتأهيل أبناء وبنات الوطن وتهيئتهم لسوق العمل ورفع المستوى المهاري لديهم، موضحًا أن المؤسسة بدأت استعداداتها للمشاركة في المهرجان منذ وقت مبكر لتكون متميزة عن الأعوام السابقة.

وأشار «الصنيع» إلى أن أنشطة وفعاليات جناح المؤسسة ستكون متنوعة وذات قيمة وفائدة عالية للزوار، حيث سيتضمن دورات تدريبية وورش عمل يومية مجانية، ومنصات عرض لابتكارات المتدربين والمتدربات، وقسمًا خاصًا بتدريب المرأة، ومسرحًا للفعاليات، وأكاديمية الطفل التقنية وصالة للعرض السينمائي يتم من خلالها عرض الأفلام الوثائقية.

وأوضح الصنيع أن من أبرز ما يميز مقر المؤسسة توفر مقومات «الوصول الشامل» للمعاقين، وتجهيزه بالكامل بأيد سعودية، والإشراف على صيانته خلال فترة المهرجان، مضيفًا أن مقر المؤسسة هذا العام سيتضمن منصة تفاعلية تستهدف الترجمة التفاعلية بلغة الإشارة للصم والبكم، في إطار حرص المؤسسة على أن تستفيد أكبر شريحة من أفراد المجتمع من الخدمات المقدمة.

وثمن الصنيع لمعالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد اهتمامه وتشجيعه، وللنائب للتدريب الدكتور راشد الزهراني متابعته ودعمه لمثل هذه الفعاليات التي نالت اهتمام الجميع.