القمة العلاجية
القمة العلاجية
-A +A
«عكاظ» (الرياض)

تستضيف مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، أكثر من 3000 مشارك في مؤتمر القمة الدولية الثانية لتجربة المريض وبالتعاون مع مؤسسة كليفلاند كلينك الولايات المتحدة ومستشفى كليفلاند كلينك أبو ظبي، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير 2019 في فندق (كراون بلازا) بالرياض.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، رئيس القمة الدولية الثانية لتجربة المريض عبدالله بن زرعة، أن المدينة اعتمدت لأكثر من عقد من الزمان تقديم الرعاية الصحية المتمحورة حول المريض، ولمست «التأثير الإيجابي» لهذا الأمر على المرضى.

وبين بن زرعة أن مستويات الرعاية الصحية في المملكة تواصل تحسنها عاماً بعد عام«، معرباً عن اعتقاده بأن السبب الرئيسي خلف هذا التحسن المستمر يكمن في»التحّول التنظيمي نحو الرعاية المتمحورة حول المريض.

وأشار إلى أن القمة المرتقبة ستبحث بمزيد من التفصيل في الجوانب العديدة للتميز في علاج المريض والقيمة المضافة على الرعاية الصحية، ولا سيما في الفرق الذي يحدثه والتأثير الذي يتركه في تجربة المريض وأسرهم.

من جهته، أكد منظمو المؤتمر، أن التحسين المستمر لتجربة المريض يعّد أسرع طريقة لتحقيق أهداف الرعاية الصحية الطموحة المنصوص عليها في رؤية المملكة للعام 2030 وفي برنامج التحول الوطني للعام 2020.