-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@
‏تشارك الإدارة العامة لتعليم جدة، في النسخة الثانية من معرض جائزة جدة للإبداع، بـ4 مبادرات يعرضها للجمهور في مقره بأحد المراكز التجارية بجدة، الذي يستمر حتى الخميس القادم.

وتتضمن المبادرة الأولى مشروع «لبيك» لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج، الذي تقدمه كشافة تعليم جدة لخدمتهم في المنافذ لتوفير بيئة ملائمة تراعي خصائص نمو الكشافين لتعزيز القيم وتنمية المهارات وإثراء المعرفة من خلال تسخير 6 فرق كشفية كل فرقة تضم 15 كشافا و6 قادة و2 من المشرفين لكل مرحلة، فيما تتمثل المبادرة الثانية في «القاموس الإشاري للرياضيات» الأول من نوعه عربيا، وتقدمه معلمة الرياضيات بمعهد الأمل الأول بجدة فاطمة باوجيه، وتهدف إلى توحيد الإشارات الوصفية لمصطلحات مادة الرياضيات، تستهدف المعلمين والمعلمات في معاهد الأمل والمراكز المتخصصة لتعليم الصم من الطلاب والطالبات.


وتقدم المبادرة الثالثة «تمهين» وحدة تطوير المدارس باسم مشرفة تقنيات التعليم فوزية باروم، الخاصة بتطبيق الإدارة الإلكترونية لوحدة ومدارس تطوير ومكاتب التعليم والإدارات الأخرى ذات العلاقة، وتهدف المبادرة لتخفيف عبء تكرار العمل وتوحيد الإجراء وتحقيق التكامل. وتضمنت رابع المبادرات نجاحات «مركز خدمة المستفيد» بإدارة تعليم جدة تشمل عرضا لإنجازات المركز الذي نجح خلال العام الماضي في تقديم الخدمة لأكثر من 87 ألف مستفيد من منسوبي تعليم جدة.