-A +A
«عكاظ» (الدمام)

استحوذت الطالبات المتفوقات بمدارس قطاع القطيف، على نسبة 59% من إجمالي أعداد الطالبات المتفوقات على مستوى مكاتب التعليم العشرة للبنات بالمنطقة الشرقية.

جاء ذلك خلال الاحتفاء بهن في مهرجان تكريم سفيرات التفوق للعام الدراسي 1439/1438 الذي أقيم برعاية الأميرة عبير بنت فيصل حرم أمير المنطقة الشرقية مساء (الأحد) الماضي في مسرح أمانة المنطقة الشرقية بالدمام.

وضمت قائمة تكريم الطالبات المتفوقات المرشحات لجائزة الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية، الحاصلات على نسبة تحصيل دراسي بلغت 100% 400 طالبة، منهن 236 طالبة متفوقة من المدارس المتوسطة والثانوية بقطاع القطيف، أي ما نسبته 59%.

وكانت متفوقات قطاع القطيف قد حققن نسبة 52% من إجمالي متفوقات المنطقة الشرقية، خلال مهرجان تكريم سفيرات التفوق بالمنطقة الشرقية للعام الدراسي 1438/1437 المقام ليل الأربعاء 1439/4/2 بالمدرسة الابتدائية الخامسة بالظهران.

وتشكل هذه الزيادة بنسبة 7% لمهرجان هذا العام نمواً لافتاً في أعداد المتفوقات بقطاع القطيف للعام الدراسي 1439/1438 على العام الدراسي السابق له.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط وافر التهنئة والتبريكات لسفيرات التفوق، ولأسرهن، ومدارسهن، مثنياً على حصولهن على ألقاب سفيرات التفوق على مستوى المنطقة الشرقية، وهو الأمر الذي يعكس تميزهن، وحجم جهودهن، واهتمامهن؛ لتحقيق هذه الألقاب، وفق نواتج تعليمية مميزة.