تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) تشارك أكثر من 130 دولة حول العالم بفعاليات مؤتمر: «الذكاء الاصطناعي في التعليم والتنمية المستدامة». ومن المملكة العربية السعودية، شارك الدكتور علي الشمري عضو هيئة التدريس بجامعة تبوك باستعراضه لنماذج عملية، توضح أهمية الدور الذي تلعبه الخوارزميات الوراثية والـDNA، والشبكات العصبية الاصطناعية وتعليم الآلة في تحويل التعليم القائم على الألعاب من تعليم تقليدي، إلى تعليم بنائي قادر على مواجهة الفروقات الفردية بين المتعلمين.
واختتم الشمري حديثه بالإجابة عن سؤال الجلسة حول أهم التغييرات التي ينبغي تنفيذها بنظام التعليم قائلاً: «دولياً وعالميا اتحدث، هناك حاجة ماسة إلى تغييرات في نموذج التعليم الحالي. فنظام المقاس الواحد للجميع والذي يواجه تحديات كبيرة في سبيل تلبية احتياجات طلاب العصر الحالي، قد يقف عاجزاً عن تخريج طلاب يمتلكون المهارات الأساسية للعيش في عصر الذكاء الاصطناعي»