الحميدي مجتمعا بفريق رونق.
الحميدي مجتمعا بفريق رونق.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) okaz_online@
اجتمع أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أمس (الإثنين) بمكتبه في الأمانة بفريق عمل مبادرة رونق لمتابعة ومناقشة خطط سير أعمال المبادرة، التي تهدف للقضاء على التشوه البصري بأعمال فنية تتناسب مع هوية المنطقة.

وأكد الحميدي خلال اجتماعه بأن هناك جهودا كبيرة ومتواصلة تشهدها المنطقة لتحسين المشهد الحضري، تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 من أجل الارتقاء بجودة الحياة في الوطن، ومن بين تلك الجهود مبادرة «رونق» لتجميل الحوائط الاستنادية التي دشنها أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال.


وقال بأن مبادرة رونق ستسهم في معالجة التشوه البصري بما يتوافق مع هوية المنطقة عبر تنفيذ أعمال فنية جدارية مميزة لتحسين الحوائط الاستنادية في جميع محافظات المنطقة بما يتناسب مع هوية كل منها، وبما يتيح للزائر والمقيم الفرصة للاطلاع على الاتجاهات والأساليب الفنية الحديثة.

من جهتهم، بين فريق عمل مبادرة رونق أن الأعمال تسير كما خطط لها، بالتوافق مع المدة الزمنية المحددة، مؤكدين أن اهتمام أمير منطقة عسير ومتابعة أمين منطقة عسير كانت أساسا في دعم سير المبادرة بالشكل المرجو منها، مؤملين أن تلقى النجاح المأمول. ونوهوا إلى أن عدد المشاركات وصل إلى 182 مشاركة منذ انطلاق مسابقة مبادرة رونق، منها 16 مشاركة من خارج المملكة، فيما يستمر استقبال المشاركات حتى منتصف الشهر الجاري من خلال موقع المسابقة على الرابط: https:/‏/‏rounaq.kku.edu.sa.

يذكر أن شروط المشاركة في المسابقة أن تكون أعمال الجداريات ذات طابع يعكس الهوية المعمارية والتراثية للمكان، وأن يكون التصميم المقدم حديثا ويخص المسابقة ولم يسبق أن حصل على جائزة محلية أو دولية.