الحميزي أثناء زيارتها للمعرض.
الحميزي أثناء زيارتها للمعرض.
-A +A
«عكاظ»(الدمام)Okaz_online@
زارت مساعد المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية ابتسام الحميزي، جناح فرع الوزارة بمعرض صنعتي 2019.

وجالت على الأسر المنتجة المشاركة التي تنضوي تحت إشراف الوزارة، وبرفقتها رئيسة وحدة التطوع والتمكين بمركز التنمية بالقطيف زينب الأسود ومشرفة العلاقات العامة بدار الحضانة الاجتماعية بالدمام إقبال فلمبان، وكان في استقبالهم نائبة مدير إدارة العلاقات العامة بفرع الوزارة ومشرفة برامج التطوع بتنمية القطيف.


وأشادة الحميزي أثناء جولتها بدور الوزارة متمثلة بمراكز التنمية والضمان الاجتماعي في تمكين الأسر المنتجة من خلال دعمها والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني، مما له أثر في دفع عجلة التنمية المستدامة، ونشر مفهوم التوظيف الذاتي، وكذلك تلبية الطلب على المنتجات المحلية وتعزيز الهوية الوطنيه لها.

وباركت جهود الجمعيات المشاركة واستعدادهم لتبني مشاريع تأهيلية لتمكين فتيات دور الأيتام وتنمية مهاراتهن لاستثمارها في سوق العمل بما يحقق اندماجهن في المجتمع.

وزارت «الحميزي» الجمعيات والأفراد المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة وعبرت عن أهمية دمج هذه في الفئة في الفعاليات والمشاركات المقامة على مستوى المملكة ودور الوزارة الرائد في دعمهم وتشجيعهم.