-A +A
«عكاظ» (جدة)

تحت رعاية محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، دشن مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان أمس (الأحد)، مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم، لطلاب وطالبات التعليم في محافظة جدة للعام 1441هـ، في نسختها الـ١١، التي تنظمها الأمانة العامة لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في قاعة التشريفات، بمقر التخصصات الإنسانية بالفيصلية، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف، وأمين عام مسابقة جدة للقرآن الكريم عميد كلية القرآن والدراسات الإسلامية الدكتور صلاح باعثمان، وعدد من عمداء الجامعة والمسؤولين والطلاب، وبمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة، يمثلون أكثر من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية، وبجوائز تتجاوز نصف مليون ريال.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان: إننا نفخر في جامعة جدة بأن ننفذ هذه المسابقة سنوياً والتي لها أهداف كبرى في رعاية حفاظ كتاب الله، بل إن لها الأثر الكبير في أن تتبنى جامعة جدة عدداً من المشاريع النوعية، ونشأت من رحمها كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية.

وأضاف أن جامعة جدة لها الفخر والشرف أن تستمر في رعاية هذه المسابقة، وهي تسير بخطى واثقة وسديدة، منوهاً بما تلقاه منذ انطلاقها من رعاية واهتمام وتوجيهات سديدة من قبل محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، ومقدماً في الختام شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة من الداعمين والرعاة والمنظمين، واعداً بانه سيكون هناك مفاجأتان سيتم الإعلان عنهما في الحفل الختامي للمسابقة.

وكان الحفل قد بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مسيرة ومنجزات المسابقة وفعالياتها في العام الماضي، تلا ذلك تدشين مدير الجامعة فعاليات المسابقة، ثم تجول في معرض أمانة الجائزة المصاحب الذي ضم عدداً من الأجنحة. كما تفقد مقر كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية ودشن عدداً من مرافقها.

الجدير بالذكر، أن المسابقة تشمل ٤ فروع رئيسية، وهي؛ الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، والثاني حفظ 20 جزءا مع التلاوة والتجويد، والثالث حفظ 10 أجزاء مع التلاوة والتجويد، وأخيرا حفظ 5 أجزاء مع التلاوة والتجويد.