تحدي الإبداع البلدي.
تحدي الإبداع البلدي.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة)

اختتمت أمانة المدينة المنورة بالتعاون مع عدد من الشركاء مبادرة «تحدي الإبداع البلدي» التي تهدف إلى خلق حلول إبداعية للمشكلات التي خلفها فايروس كورونا المستجد، في مجال الخدمات البلدية بمنطقة المدينة المنورة، بمشاركة المواطنين والمقيمين، والاستفادة من الإمكانات المحلية في حل التحديات التي تواجه البلديات. بمشاركة 20 فريقاً مكوناً من 4 أعضاء ومرشد للفريق من أمانة المنطقة، ومرشد في مسار ريادة الأعمال والابتكار.

وانطلق التحدي مساء يوم (السبت) الموافق 9 مايو عبر إقامة مجموعة من ورش العمل عن بُعد، وتنفيذ جلسات إرشادية وعرض المتسابقين لمشاريعهم وأفكارهم ومن ثم التحكيم. ويحتوي التحدي على مسارين، الأول إيجاد آلية مبتكرة للنظافة والتعقيم، والثاني لإيجاد آلية مبتكرة للرقابة الصحية للمنشآت التجارية. وقدم المشاركون العديد من الأفكار والحلول الإبداعية في مختلف المسارات التي تتدرج من تطوير آليات العمل، إلى استخدام التقنيات الحديثة من الدرونز والذكاء الصناعي.

وأعلنت الأمانة أسماء الفائزين بالتحدي، إذ فاز عن مسار النظافة والتعقيم فريق ألفا المكون من (إبراهيم الردادي، ناصر آل مفوز، صهيب النعمان)، كما فاز عن مسار الرقابة الصحية فريق ائتمان المكون من (رامي أبوبكر الملا، ولينا عيساوي، ومنيرة عيسى).

وأتيحت للمشاركين فرصة التعلم والاستفادة من العديد من ورش العمل، والجلسات الإرشادية المتخصصة في مجال الابتكار وتطوير الأعمال، بمشاركة عددٍ من المتخصصين ورواد الأعمال من مختلف مناطق المملكة.

يذكر أن التحدي استهدف ضم مشاركين من جميع أنحاء المملكة، وقد توجت الفرق الفائزة بجوائز نقدية بلغت 10 آلاف ريال لكل فريق.