-A +A
«عكاظ» (مزدلفة)
أكدت شركة المياه الوطنية مواصلة خدماتها لحجاج بيت الله الحرام فيما يتعلق بخدمات المياه وخدمات الصرف الصحي.

وأوضح مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي، أن الشركة تحرص على تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتهيئة سبل الراحة لهم لتمكينهم من أداء مناسكهم في يسر وسهولة، مشيراً إلى أن الشركة سخرت طاقتها لتوفير المياه الكافية للحجاج على صعيد عرفات في يوم عرفة وكذلك في مشعر المزدلفة ومنى.


وبين أن الاوضاع التشغيلية مستقرة ولله الحمد، حيث بلغت كميات المياه المستلمة من محطات تحلية المياه المالحة في خزانات مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ما يقارب (912) ألف متر مكعب لخزان المليون و خزانات المعيصم وخزانات عرفات لأول مرة ترد هذه الكميات مقارنة مع الأعوام السابقة، ليصل إجمالي كميات المخزون الاسـتراتيجي والتشغيلي الفعلي في مكة والمشاعر المقدسة حتى الساعة (2,200,000) متر مكعب، وقد بلغ اجمالي كميات المياه الموزعة للاربع وعشرين ساعة الماضية (872) الف متر مكعب موزعة على النحو التالي: (532) ألف متر مكعب، لشبكة مدينة مكة المكرمة.

فيما بلغت كميات المياه الموزعة لشبكة للمشاعر المقدسة (217) ألف متر مكعب، وبالنسبة لمحطات تعبية الاشياب وصلت كمية المياه المعبأة في الناقلات إلى (123) ألف متر مكعب.

وبفضل الله استطاعت الشركة أن تواكب زيادة الطلب على المياه نظراً لزيادة عدد الحجاج،ولم يشهد قطاع التوزيع أي انقطاعات مؤثره على عملياته التشغيلية هذا الْيَوْمَ مع عدم رصد أي حالات ولله الحمد تؤثر سلباً على العمليات التشغيلية،مع مطابقة جميع عينات جودة المياه للمواصفات المعتمدة. ومعالجة البلاغات الواردة لنظام كومباس و تطبيق تروية للأجهزة الذكية والبالغة (684) بلاغ وفقاً لأعلى الممارسات المهنية.