-A +A
محمد حفني «القاهرة»
أكدت الأحزاب المصرية أهمية العلاقات التي تجمع المملكة ومصر على المستويات كافة. وأكدت لـ«عكاظ» رفضها المساس بالعلاقات السعودية - المصرية التي تتصف بالإستراتيجية والمهمة لجميع دول المنطقة. ونوه رئيس حزب الوفد الدكتور سيد البدوي إلى أن العلاقات السعودية المصرية تمتد في أعماق التاريخ وليست وليدة اليوم. مؤكدا أن للمملكة ولمصر هدفا واحدا وهو الحفاظ على كيان الأمة العربية من التفتت. وأضاف رئيس حزب «مستقبل وطن» المهندس أشرف رشاد أنه من العبث النظر إلى العلاقات السعودية - المصرية من زاوية مصلحة هنا أو مصلحة هناك، إذ إن العلاقات بين البلدين ضاربة بجذورها في عقل ووجدان الشعبين الشقيقين.

ورفض رئيس حزب «غد الثورة» محمد أبو العزم المساس بالعلاقات التي تجمع مصر والمملكة ومن ذلك حملات التراشق التي يقوم بها أعداء البلدين.


من جهته، أوضح رئيس حزب «الجمهوري الحر» المهندس حازم عمر، أن المملكة من أكبر الداعمين لمصر عقب ثورة 30 يونيو، مطالبا بالحذر عند الحديث عن علاقات البلدين الراسخة التي تخدم جميع دول المنطقة.

فيما حذر محمد رفعت رئس حزب «الوفاق» من الحملة الممنهجة التي يحاول بها البعض إفساد العلاقات السعودية - المصرية والتي ينظر لها الشعبان على أنها مثال للعلاقات بين الدول.