-A +A
أحمد الشميري (جدة)
أفصح المتحدث باسم المقاومة الشعبية عبدالله الشندقي في محافظة صنعاء عن مقتل 12 مسلحاً من الميليشيات الانقلابية واثنين من الجيش الوطني في المعارك التي اندلعت أمس (الأربعاء) في ثلاث جبهات بمديرية نهم. وأوضح في تصريح إلى «عكاظ»، أن الميليشيات الانقلابية تعاني من حالة انهيار كبير في صفوفها.

في غضون ذلك، قبض الجيش الوطني في مأرب على خلية تابعة للميليشيات الانقلابية، ووفقاً للمركز الإعلامي العسكري فإن الاستخبارات العسكرية في الجيش اليمني تمكنت من ضبط خلية تابعة للميليشيات الانقلابية كانت تقوم باستدراج أفراد الجيش والمقاومة من المواقع المشتعلة لتسهيل سيطرة الميليشيات عليها.


وقال مصدر ميداني في المقاومة في تعز لـ«عكاظ»، إن قائد أركان حرب قوات الاحتياط التابعة للحرس الجمهوري المعين من الحوثيين «أبو ماجد» وعدد من مرافقيه قتلوا في هجوم شنته المقاومة على موقع الحوثيين غرب جبل الهان الواقع في الجبهة الغربية لمدينة تعز أمس. وأضاف أن أبو ماجد من أبناء صعدة، وأحد القادة الكبار المتورطين في اجتياح صنعاء، إذ أسندت له مسؤولية تأمين مربع حزيز جنوب العاصمة، وتمت ترقيته في قرارات غير معلنة إلى أركان حرب قوات الاحتياط.

من جهته ، قال محافظ صعدة هادي طرشان إن الجيش الوطني تمكن في الأسبوعين الماضيين من نزع أكثر من 1200 لغم أرضي وضعت على شكل شبكات معقدة. ولم يستبعد أن يكون من وضع الألغام إيرانيون قائلاً: لا يخفى على أحد وجود خبراء إيرانيين متخصصين في زرع الألغام وإطلاق الصواريخ في صعدة. وأكد محافظ صعدة وجود أكثر من أربعة ألوية عسكرية في محافظتي الجوف ومأرب، وأن الأيام القادمة ستشهد تغييرات مفاجئة.

.. و5 أعضاء من القاعدة في ضربة أمريكية

​رويترز (واشنطن)

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان أمس (الأربعاء) إن خمسة من أعضاء تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا في ضربة عسكرية أمريكية الأسبوع الماضي في اليمن. وأضاف البيان أن الغارة نفذت في محافظة مأرب اليمنية في 21 أكتوبر تشرين الأول. ولم يذكر البيان كيف تم تنفيذ الغارة.