جندي عراقي أثناء مواجهات في الموصل أمس.  (أ. ف. ب)
جندي عراقي أثناء مواجهات في الموصل أمس. (أ. ف. ب)
-A +A
«عكاظ» (بغداد)
كشفت تقارير إعلامية كردية أمس أن «داعش» يستخدم أسلحة ليزرية وصواريخ «كورنيت» الروسية في معركة الموصل، وأنه حصل على أسلحته من الجيشين السوري والعراقي.

وقال قائد اللواء الثاني بالفرقة الذهبية إن التنظيم يقاتل بشتى الوسائل، أبرزها سيارات مفخخة زج منها التنظيم 180 في المحور الشرقي.


ومع اقتراب الجيش من مطار الموصل الدولي وسط المدينة أمس يخوض عناصر “داعش” قتالا عنيفا مع وحدات النخبة العراقية لتحرير قرية البوسيف، التابعة إداريا إلى مركز مدينة الموصل من المحور الجنوبي. وأفاد مصدر أمني عراقي أن قوات الجيش تمكنت من قتل 30 عنصرا من “داعش” بينهم قيادات مهمة يحملون جنسيات أجنبية أثناء تحرير قرية العباس التابعة لناحية النمرود.

من جهته، أوضح متحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أمس أن القوات العراقية أخرجت تنظيم “داعش” من ثلث الجانب الشرقي من الموصل. وأضاف أنه حتى الآن قتل 955 متشددا وألقي القبض على 108 آخرين على الخطوط الأمامية الجنوبية للمدينة. ولم يحدد إجمالي عدد القتلى الذين سقطوا في الحملة من قوات الأمن أو المدنيين أو مقاتلي التنظيم الإرهابي. وأعلن المتحدث باسم وحدات مقاومة سنجار دزوار فقير أمس، تحرير قريتي السكينية والحيالي غرب قضاء سنجار من سيطرة تنظيم «داعش»، مشيرا إلى أن الفرق الهندسية بدأت بتطهير الطرق الرئيسة للقريتين من المتفجرات. ولفت فقير إلى أنه تم التصدي لهجوم لمسلحي «داعش» خلال عملية تحريرالقريتين، مضيفا أنه تم تفجير سيارة مفخخة والاستيلاء على سيارة أخرى تابعة للتنظيم.