تعز تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد قائدي التحالف. (إنترنت)
تعز تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد قائدي التحالف. (إنترنت)
-A +A
أحمد الشميري (جدة)
بعد مرور عام على استشهاد قائدي التحالف العربي السعودي العقيد ركن عبدالله السهيان والإماراتي العقيد سلطان الكتبي، نظمت السلطة المحلية في محافظة تعز الذكرى فعالية كبيرة أمس (الأربعاء).

وقال وكيل محافظة تعز نبيل جامل لـ«عكاظ» برعاية محافظة تعز أقامت المنسقية العليا للمقاومة الشعبية الذكرى الأولى لاستشهاد البطلين قائد التحالف العربي السعودي العقيد عبدالله السهيان والعقيد سلطان الكتبي عرفانا بتضحياتهما من أجل إنقاذ أهلهما في اليمن.


وأضاف: «تم نشر صور الشهيدين في كل شوارع تعز وحضر المئات من محبي الشهيدين الفعالية، إذ تخللتها كلمات من قيادات السلطة المحلية والعسكرية وقصائد شعرية استعرضت مناقب البطلين والدور البطولي لأشقائنا في المملكة والإمارات». وأوضح أن ما يقوم به أبناء تعز ما هو إلا عرفان ووفاء للتضحيات الكبيرة التي قدمها أشقاؤنا في دول التحالف العربي، الذي دفع بخيرة شبابهم إلى الميدان لتختلط الدماء اليمنية والخليجية في معركة واحدة لإنقاذ الإنسان اليمني وكرامته التي انتهكت من قبل ميليشيات إرهابية، مبينا أن أبناء تعز أقروا في الفعالية ضرورة تسليم درعين تذكاريتين للشهيدين إلى الإخوة في قيادة التحالف في عدن بهدف تسليمهما لأسرة الشهيدين.

وكشف المسؤول المحلي عزم السلطة المحلية إطلاق اسم الشهيدين على شارعين رئيسيين في وسط المدينة، إذ من المقرر أن يتم الإعلان عنهما في الأيام القليلة القادمة.