-A +A
ملك الأردن يزور روسيا

أعلن الكرملين أمس (الثلاثاء) أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيزور موسكو اليوم (الأربعاء)؛ لبحث خطوات مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأوضح الكرملين في بيان؛ أن الزعيمين سيبحثان أيضا التعاون الاقتصادي.


باكستان تختبر صاروخاً مطوراً

أجرت القوات المسلحة الباكستانية أمس (الثلاثاء) تجربة ناجحة على صاروخ أرض ـ أرض مطور محليا يبلغ مداه 2200 كيلومتر. وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء آصف غفور أن الصاروخ قادر على حمل جميع أنواع الرؤوس الحربية بما في ذلك النووية والتقليدية.

إضراب لدروز إسرائيل

شهدت البلدات العربية الدرزية داخل أراضي 1948 أمس (الثلاثاء) إضرابا شاملا؛ رفضا لأوامر الهدم الإسرائيلية للعديد من المنازل، وعدم توسيع مسطحات النفوذ والبناء، وشمل الإضراب جميع مرافق الحياة باستثناء المؤسسات التعليمية، وسير الحراك الشعبي المساند للإضراب مسيرة جماهيرية واحدة شعارها «لا لسياسة الهدم، لا لسياسة الإذلال، لا لسياسة التمييز».

تشريد 87 ألف روهنغ

يكشفت الأمم المتحدة أمس الأول، أن أعمال العنف في غرب ميانمار شردت 87 ألفا من مسلمي الروهنغيا منذ شهر أكتوبر الماضي. وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» في تقريره الأسبوعي، أن 21 ألف شخص على الأقل نزحوا داخليا في الجزء الشمالي من ولاية أراكان غرب ميانمار؛ و66 ألف شخص عبروا الحدود إلى بنغلاديش.