-A +A
الأسد: إرهابيون بين اللاجئين

زعم بشار الأسد في مقابلة نشرت أمس (الجمعة) أن «إرهابيين» ينشطون بين ملايين اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم بسبب الحرب القائمة فيها. وردا على سؤال لموقع «ياهو نيوز» الإخباري حول كلام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن وجود إرهابيين بين اللاجئين، قال الأسد حسب نص المقابلة كما أوردته وكالة الانباء السورية «بالتأكيد، يمكنك أن تجد ذلك على الإنترنت».


ألمانيا تمنع انتقاد أردوغان

أكدت محكمة في هامبورغ (شمال ألمانيا) حكما سابقا منع فكاهي ألماني من ترداد مقاطع من قصيدة ساخرة تتضمن إهانات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما تسبب بأزمة دبلوماسية بين البلدين.

وكان القضاء الألماني منع في مايو الماضي بث مقاطع عدة من «قصيدة» ليان بوهمرمان ألقاها وبثتها في مارس الماضي شبكة التلفزيون العامة «زد دي إف نيو»، وتضمنت كلمات غير لائقة بحق أردوغان.

الظلام يخيم على بروكسل

ساد الظلام أحياء عدة في بروكسل على مدى ساعة ونصف الساعة بسبب سلسلة انقطاعات للتيار الكهربائي لم تعرف أسبابها، حسبما أفاد العديد من مستخدمي الإنترنت وشركات توزيع الكهرباء.

وقالت شركة «سيبلجا» الموزعة للكهرباء في بروكسل «نتقي التيار مجددا» من مشغل الشبكة الكهربائية. وأضافت «نبدأ تدريجيا تغذية المناطق التي تأثرت بالانقطاع».

غوتيريس يزور المنطقة

بدأ الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس أمس (الجمعة) جولته في المنطقة من تركيا، على أن يتبعها بزيارة كل من السعودية والإمارات وسلطنة عمان وقطر ومصر، لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية. وحسب بيان للمنظمة فإن الأمين العام الذي سيزور الرياض عقب أنقرة، سيتوجه بعد ذلك إلى دبي ليلقي كلمة في مؤتمر القمة العالمي للحكومات لعام 2017.