-A +A
تأييد إعدام 11 بمصر

أيدت محكمة النقض المصرية أمس (الإثنين) حكما بإعدام 11 شخصا في قضية مذبحة إستاد بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 مشجعا لكرة القدم عام 2012، وكانت محكمة للجنايات قضت في يونيو 2015 بإعدام 11 شخصا وسجن عدد آخر أدينوا بالقتل في أحداث الشغب التي اندلعت في إستاد مدينة بورسعيد بعد مباراة بين الأهلي وفريق المصري في فبراير (شباط) 2012.


محاولة فاشلة لاغتيال السراج

نفى مكتب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج تعرض موكبه لإطلاق نار في طرابلس أمس (الإثنين)، واصفا هذه الأخبار بغير الدقيقة.

مقتل «دواعش» على سيناء

ذكرت مواقع إسرائيلية أن طائرة إسرائيلية دون طيار أغارت على مجموعة من تنظيم «داعش» الإرهابي في سيناء حاولت إطلاق صواريخ باتجاه مدينة إيلات.

وذكرت المواقع وبحسب ما أورد موقع «روسيا اليوم»، أن أربعة من أفراد هذه المجموعة قتلوا في الغارة بقرية شيبانة، شمال شرق سيناء، فيما أقر التنظيم بمقتل عدد من عناصره في الغارة أحدهم من غزة.

شقيق كيم يؤزم العلاقات

استدعت ماليزيا أمس (الإثنين) سفير كوريا الشمالية في كوالالمبور، الذي انتقد التحقيق في اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، في مؤشر على تزايد التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

ويشتبه في ضلوع خمسة كوريين شماليين في اغتيال كيم جونغ-نام في 13 فبراير الجاري بمطار كوالالمبور، ما أثار غضب بيونغ يونغ التي اتهمت ماليزيا بالانضمام إلى «القوى المعادية» لها للإساءة إلى سمعتها.