-A +A
«عكاظ» (بغداد)
okaz_online@

تمكنت القوات العراقية أمس (الخميس) من استعادة مطار الموصل بدعم جوي، في خطوة مهمة لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من المدينة التي سيطر عليها «داعش» منذ عام 2014.


ودخلت القوات الأمنية مجمع المطار من الجانب الغربي، متقدمة بمساندة طائرات مسيرة ومقاتلة، في إطار استعادة آخر المناطق التي تقع على المحور الجنوبي الغربي من الموصل. كما سيطرت القوات العراقية على معسكر الغزلاني، ومركز تدريب للجيش العراقي، وكان يضم الفرقة الثالثة للشرطة الاتحادية قبيل سقوط الموصل بيد «داعش».

وكانت الشرطة الاتحادية في العراق أعلنت في وقت سابق السيطرة على مدرج مطار الموصل، بعد أن تقدمت صباحا باتجاهه. وكان قائد الشرطة الاتحادية قال إن فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية حررت قرية اليرموك وأضحت على بعد 500 متر من مطار الموصل.

وكشفت المصادر أن معركة مطار الموصل انطلقت من مرتفعات البوسيف المطلة على المطار، وهي الخاصرة الجنوبية لمطار الموصل. ويقع المطار والقاعدة العسكرية على الطريق السريع الذي يربط بغداد بالموصل حيث تمثل استعادة السيطرة على الموصل نهاية الشطر العراقي من «داعش» الذي كان يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسورية.