-A +A
أحمد الشميري (جدة)، أ. ف. ب (عدن)
a_shmeri@

قتل 12 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في اليمن أمس (الخميس) بخمس غارات متفرقة شنتها طائرات أمريكية من دون طيار، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وقبلية.


وقال مسؤول أمني في محافظة شبوة الجنوبية إن أربعة مسلحين قتلوا في غارة أمريكية استهدفت عند الفجر منزل عضو في تنظيم القاعدة في وادي يشبم في مديرية الصعيد في شبوة. مضيفا أن المسلحين كانوا أمام المنزل لحظة استهدافهم بالطائرة من دون طيار.

وفي غارة ثانية على قيفة في محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل ثلاثة مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم المتطرف. كما استهدفت غارات أخرى مسلحين في منطقة الصومعة في المحافظة ذاتها، ومنطقة موجان شرق مديرية شقرة في محافظة أبين الجنوبية. ولم تعلن المصادر على الفور عن وقوع قتلى في الصومعة وشقرة.

وفي وقت لاحق من ظهر أمس، قتل خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة في غارة جديدة استهدفت آلية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين، بحسب ما أفاد مسؤول أمني.

وكان مصدر قبلي قال في وقت سابق لـ «عكاظ»: «شوهدت قوات أمريكية تتمركز على الخط الرئيسي في الساحل الشرقي لمديرية أبين بالقرب من قرى آل جرادة وموجان بمديرية خنفر، لكنها لم تتوغل داخل تلك القرى»، موضحاً أن الطيران العمودي الأمريكي قصف مواقع ومعسكرات «القاعدة» في تلك القرى أثناء الإنزال دون وقوع أي خسائر في صفوف المدنيين.

على صعيد آخر، قُتل 24 مسلحاً من الميليشيات الانقلابية وجرح آخرون في قصف للتحالف العربي على مخازن للأسلحة ومعسكرات في جزيرة كمران في مديريتي الصليف والخوخة بمحافظة الحديدة أمس (الخميس). إلى ذلك، أكد الرئيس اليمني هادي أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية كانت ‏تبيّت النوايا لتنفيذ أجندة دخيلة يراد بها تمزيق الوحدة واستعداء دول الجوار. وأضاف لدى لقائه أمس (الخميس) في الرياض كلا من سفراء المملكة المتحدة ‏سايمن شيركليف والسويد جان كونتسون وكوريا الجنوبية ياك وونج سول، ‏أن الانقلابيين فرضوا حربهم الظالمة لوأد إرادة الشعب اليمني.