-A +A
تبادل طرد سفراء

أعلنت كوريا الشمالية أمس، أنها ستطرد السفير الماليزي ردا على قرار مماثل من كوالالمبور على خلفية تحقيقات الأخيرة بشأن اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري.


وأفادت وزارة الخارجية، بأن سفير ماليزيا لديها شخص غير مرغوب فيه، وأمرت بمغادرته البلاد خلال 48 ساعة.

وتأتي هذه الخطوة وسط تصعيد جديد للخلاف بين البلدين منذ اغتيال كيم جونغ-نام (45 عاما) في مطار كوالالمبور الشهر الماضي بواسطة غاز أعصاب فتاك.


مقر عسكري جديد

وافق الاجتماع المشترك بين وزراء الخارجية والدفاع في دول الاتحاد الأوروبي أمس (الإثنين)، على إرساء مقر عسكري جديد للإشراف على مهام التدريب في الاتحاد. وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فدريكا موغيريني قبل الاجتماعات، إن التجربة الصاروخية الجديدة التي أقدمت عليها كوريا الشمالية تؤكد الحاجة إلى مواجهة مثل هذه المخاطر الناشئة في عدة مناطق من العالم والدفع بالدفاع المشترك للأوروبيين.

مقتل 5 جنود باكستانيين

قتل خمسة جنود باكستانيين في هجوم شنه مسلحون مجهولون عبر الحدود مع أفغانستان. وأوضحت الجيش الباكستاني في بيان أمس، أن مجموعة من المسلحين تسللت إلى مقاطعة مهمند الباكستانية عبر الحدود الأفغانية، وشنت هجوماً على ثلاثة مواقع عسكرية ما أدى إلى مقتل الجنود الخمسة. وتصدت القوات الباكستانية للهجوم وقضت على عشرة من المهاجمين.

الاحتلال يغتال فلسطينيا

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل منزل في مدينة البيرة أمس. وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أعدمت الشاب باسل الأعرج من قرية الولجة غرب بيت لحم، خلال اقتحامها منزله وأطلقت النار عليه من مسافة قريبة حتى استشهد ثم اختطفت جثمانه. من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال أمس، أربعة فلسطينيين من بينهم نائبان في المجلس التشريعي من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم.