-A +A
بوتفليقة بصحة وعافية

أكد رئيس الوزراء الجزائري عبدالمالك سلال أمس (الخميس) خلال زيارة إلى تونس أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة بصحة وعافية وفي «أحسن ما يرام»، بعد تزايد التكهنات حول وضعه الصحي، وقال سلال خلال مؤتمر صحفي: «إن الرئيس يسلم عليكم وهو في أحسن ما يرام».


المغرب تسجن فرنسيا

حكمت محكمة استئناف مغربية على الفرنسي توما غاليه بالسجن أربع سنوات، مخفضة حكما بالسجن ست سنوات صدر بحقه عن محكمة ابتدائية بعد إدانته بالانتماء إلى خلية «إرهابية»، بحسب ما أوردت الصحف المحلية أمس (الخميس)، وكان توما غاليه المهندس البالغ من العمر 36 عاما والمتحدر من جنوب شرقي فرنسا، يحاكم منذ أكتوبر أمام محكمة الاستئناف في سلا حيث هو مسجون حاليا.

لافروف: أخاف من «سي آي أيه»

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس (الخميس) أنه لا يحمل هاتفه الذكي معه خلال حضورة جلسات للتفاوض بشأن قضايا «حساسة»، لتجنب تنصت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أيه» عليه.

استفتاء استقلال اسكتلندا

أفادت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» بأن خريف 2018 سيكون موعدا منطقيا لأي استفتاء ثان على استقلال اسكتلندا، وأضافت ستيرجن أنها ستدفع الأمور «في الاتجاه الذي أعتقد أنه في صالح البلاد»، لكن لم يتخذ قرارا نهائيا بعد في ما يتعلق بإجراء مثل هذا الاستفتاء.

تحقيق مقتل نام سيستغرق وقتا

أفادت ماليزيا بأن التحقيق في مقتل الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي «قد يستغرق وقتا أكثر مما يتوقع»، في حين قالت الصين حليفة بيونجيانج أمس الأول: «يجب عدم النظر في اتخاذ إجراء دولي قبل الانتهاء من التحقيق».