السفير آل جابر خلال جلسة نقاش نظمها معهد «تشاتام هاوس» البريطاني. (واس)
السفير آل جابر خلال جلسة نقاش نظمها معهد «تشاتام هاوس» البريطاني. (واس)
-A +A
واس (لندن) okaz_online@
بحث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر مع مجموعة من البرلمانيين البريطانيين ذوي العلاقة بالشأن اليمني، الوضع في اليمن وذلك في مقر البرلمان البريطاني. وشارك آل جابر في اجتماع الطاولة المستديرة التي أشرف عليها معهد «تشاتام هاوس» وحضرها مجموعة من المختصين في وزارة الخارجية البريطانية ومنظمات حقوق الإنسان والإعلاميين.

وتم خلاله مناقشة العديد من القضايا من بينها الجهود السياسية التي بذلتها السعودية منذ عام 2011 في اليمن مع المجتمع الدولي لحل أزمات اليمن ومساعدة الشعب اليمني بجميع أطيافه للتوصل إلى حلول سلمية، والجهود الراهنة للتوصل إلى إيقاف الحرب والعودة لطاولة المشاورات، إضافة إلى الدعم الإنساني والإغاثي الذي تقدمه المملكة للشعب اليمني ومساندتها الاقتصادية لليمن خلال العقود الماضية.


واستعرض سفير خادم الحرمين للبرلمانيين البريطانيين ما قامت به الميليشيات المسلحة الحوثية والمخلوع صالح من تدمير وتعطيل للعملية السياسية والحوار الوطني اليمني وانتهاكاتهم لحقوق الإنسان ورفضهم كل الحلول المطروحة في جنيف وبييل بسويسرا والكويت وعدم تنفيذ ما التزموا به لوزير الخارجية الأمريكي السابق (جون كيري).

ولفت النظر إلى تجاوزات الميليشيات المسلحة على حدود المملكة وإطلاقها للصواريخ على المناطق والمدن والقرى السعودية واستفزازهم لمشاعر المسلمين في أصقاع العالم بمحاولة استهداف منطقة مكة المكرمة.